الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* حملة 100 مليون صحة تفحص نصف مليون مواطن يوميا.. بعثة البنك الدولى تشيد بتجربة مصر فى مكافحة فيروس «سى»

المصدر : جريده الاهرام 9/12/2018

كتب ــ منى السيد ــ أحمد إمام

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن تحقيق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للقضاء على فيروس «سي» والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار «100 مليون صحة»، رقما قياسيا جديدا فى الكشف على المواطنين، وتم فحص نصف مليون مواطن يومياً.

وقالت وزيرة الصحة إن بعض المحافظات شهدت إقبالا كبيرا بمعدلات أكثر من المستهدفة لليوم السابع على التوالي، مثل محافظات الإسماعيلية وأسوان والبحر الأحمر وبنى سويف والأقصر، حيث تخطت المعدلات اليومية المستهدفة بنسب وصلت حتى 136% من المستهدف للفحص. وأشارت وزيرة الصحة إلى أن عدد المواطنين الذين ترددوا على المبادرة بلغ 14 مليونا و287 ألف مواطن، وتم فحص 2 مليون وربع المليون مواطن فى المرحلة الثانية للمبادرة.

وفى سياق متصل، أشاد ممثلو البنك الدولى بالجهد المبذول والتنظيم الرائع للمبادرة خلال زيارتهم غرفة عمليات المبادرة الرئاسية أمس. وقال الدكتور عمرو الشلقانى ممثل البنك الدولى فى مصر، خلال الزيارة، إن البنك حريص وسعيد بالتعاون مع وزارة الصحة فى المبادرة، وما حققته من نتائج إيجابية حتى الآن. وأكد أرنست ماسيا مدير الصحة والتغذية فى البنك الدولى أنه يتطلع إلى نقل التجربة المصرية فى هذه الحملة وتطبيقها فى دول أخرى لما حققته من نتائج مبهرة. ودعا وزيرة الصحة إلى عرض تلك التجربة أمام المؤتمر السنوى لمنظمة الصحة العالمية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع